دولة القانون تبدي مخاوفها من محاولة إفشال المالكي في تشكيل الحكومة

by -talib
0 comment 28 views

أبـدى عضو التحالف الوطني سعد المطلبي خشيته من عرقلة بعض الكتل السياسية لعمل مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء نوري المالكي بتشكيل الحكومة المقبلة.

واكد المطلبي ان طريق تشكيل الحكومة لن يكون سهلا وسيكون مليئا بالاشواك اذ ان بعض الكتل ستختلق الاعذار والمشاكل في وجه المالكي مشيرا الى ان المالكي سيكون وقته شهرا لتشكيل الحكومة بعد التكليف الرسمي.

واعرب المطلبي عن خشيته من ان تقدم بعض الكتل وزراء غير أكفاء لشغل الوزارات في محاولة منها لوضع المالكي في حرج ومحاولة إفشاله مؤكدا أنها خطة مدبرة مسبقا لعرض اسماء غير مناسبةٍ للترشيـح.

من جهته أكد الـقيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان أن مهمة مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء نوري المالكي بتشكيل الحكومة ستكون صعبة جدا.

واضاف عثمان ان المالكي سيجد صعوبة كبيرة في ترضية بعض الاطراف وتوزيع المناصب مبينا ان الكتل لديها طموحات وتريد ان تأخذها عند تشكيل الحكومة بشكل أكبر من حجمها الانتخابي وهو ما سيؤدي الى صعوبة التعامل مع هذه الكتل مبينا أن هناك صعوبة اخرى سيواجهها المالكي تتمثل بالاشخاص المرشحين للوزارات اذ انه من المحتمل ان تقدم بعض الكتل اسماء غير كفوءة لشغل المناصب الوزاريـة.

You may also like

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre