إحتجاز مفتش وزارة الصحة (عادل محسن) بشبهة الفساد قبيل سفره

by admin
0 comment 19 views

احتجزت هيئة النزاهة المفتش العام لوزارة الصحة عادل محسن للتحقيق معه لاتهامه بعمليات فساد في الوزارة. وذكر مصدر في لجنة النزاهة النيابية لوكالة كل العراق الأثنين ان “الجهات المختصة في هيئة النزاهة احتجزت عادل محسن خلال تواجده في مطار بغداد الدولي.
ومنعته من السفر الى خارج البلاد لوجود اتهامات ضده بعمليات فساد في تعيينات غير قانونية في مكتب المفتش العام في وزارة الصحة”. وكان عضو لجنة النزاهة النيابية حسن الجبوري قد اعلن أمس الاول الأحد في تصريحات صحفية عن بدء لجنة التحقيق النيابية في خروق وتجاوزات المفتش العام في وزارة الصحة “عادل محسن” عملها لرصد التعيينات غير القانونية في مكتب المفتش العام. واشار الى ان “اللجنة النيابية ستحقق ايضا بعرقلة مكتب المفتش العام بناء المستشفيات”، مبينا انها “تضم ممثلين عن لجان الصحة والنزاهة والقانونية وحقوق الانسان”، مشيرا الى ان “هناك مجلسا تحقيقيا منذ العام 2009، بشان تزوير ملفات تعيين 140 موظفا في دائرة صحة الكرخ، وان مكتب المفتش العام بدل التحقيق وغير الحقائق”، متهماً “المفتش العام في وزارة الصحة عادل محسن بعدم التعاون مع اللجان التحقيقية السابقة التي شكلتها لجنة الصحة النيابية”. وكان مجلس النواب اصدر توصياته في جلسته المنعقدة في 27 من شهر آذار الماضي 2011 الى مجلس الوزراء والتي يطلب فيها أقالة محسن.

You may also like

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre