كتلة الفضيلة : جلال الدين الصغير يروج صور مخيفة عن الإمام المهدي عليه السلام

by admin
1 comment 172 views

حذّرت كتلة الفضيلة النيابية، الاربعاء، من ترويج تصورات غير واقعية ومقلقة للانسانية عن مشروع الامام المهدي تتنافى مع حقيقته، فيما حمّلت الاشخاص الذين يقومون بذلك مسؤولية نفور الناس من القضية المهدوية.
وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في تصريح ورد لـ”شفق نيوز” إن “من المتسالم عليه في تراثنا الديني الاصيل تشابه سيرة امامنا المهدي (عليه السلام) مع سيرة جده الرسول الاكرم (صلى الله عليه وآله) الذي بعثه الله رحمة للعالمين وفاض وجوده المقدس شفقة ورأفة بالانسانية المعذبة المظلومة”.
وأضاف طعمة أن “من واضحات الامور ان هدف امامنا المهدي (عليه السلام) اقامة العدل الاجتماعي باكمل مستوياته وانقاذ الشعوب المظلومة المعذبة من تسلط الظالمين والمستبدين الذين يستخفون بحقوق الانسان وكرامته”.
وأوضح طعمة أن “من الخطأ الفادح ان يساهم البعض في ترويج صورة مخيفة ومقلقة للانسانية عن حركة وسيرة ونهج امامنا المهدي (عليه السلام) لان مثل هذه التصويرات الخاطئة عن سيرة الامام (عليه السلام) ومشروعه العادل ستسبب نفور بعض الناس وتولد انطباعات غير ايجابية لديهم عن قضية الامام المهدي (عليه السلام)”.
وحمّل رئيس كتلة الفضيلة “من اوقع الناس في هذه التصورات الخاطئة او ساهم بتكوين صورة غير واقعية عن سيرة المهدي (عليه السلام) المسؤولية الشرعية والتاريخية امام الله والامام المهدي والمؤمنين به”.
وأكد طعمة على ان “تراثنا النقي طافح بالادلة الواضحة والكثيرة على غلبة الاسلوب السلمي للامام المهدي (عليه السلام) في دعوته للانسانية وتحقيق اهدافه السامية التي تمثل مشتركا اصيلا في قلوب وضمائر وعقول البشرية على اختلاف مشاربها الدينية والفكرية والاجتماعية”.
وكان خطيب جامع براثا جلال الدين الصغير قد عدَّ الكورد هم “المارقة المذكورون” في كتب الملاحم والفتن الذين سينتقم منهم الإمام المهدي حال ظهوره.
وقال الصغير في محاضرة له إن “أول حرب سيخوضها المهدي ستكون مع الكورد، وانه لن يقاتل كورد سوريا أو كورد إيران وتركيا بل سيقاتل كورد العراق حصراً”.
ولوّح المتحدث باسم كتلة التحالف الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، الاثنين الماضي، بمقاضاة رجل الدين الشيعي جلال الدين الصغير على خلفية محاضرة الاخير المناهضة للكورد، معتبرا ان محاضرته ضد الكورد تصب في باب التحريض والكراهية وبما يتنافى والقوانين العراقية النافذة.
وأدان اتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان العراق تصريحات جلال الدين الصغير بوصفه الكورد بـ “المارقين”، مطالباً الصغير بالاعتذار للشعب الكوردي.
طالب اتحاد علماء الدين الاسلامي في كوردستان المراجع الشيعية بعدم السماح لاشخاص “غير مسؤولين” في تأجيج الصراح السياسي والديني والمذهبي.

You may also like

1 comment

علي سالم September 6, 2012 - 9:08 am

الجلال الصغير يبدوا انه نسي ماذا قال محمد صلى الله عليه واله واهل بيته ع عن الفقهاء في آخر الزمان بل انحسرت معظم روايات ال محمد ص بأن اعداء الامام المهدي ع هم من مدعي التدين في منطقة الكوفة وما حولها- في دلائل الإمامة/241 ، عن الإمام الباقر عليه السلام عن أبي الجارود ، وفيه: (ثم يبايعه من الناس ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً، يسير إلى المدينة فيسير الناس حتى يرضى الله عز وجل فيقتل ألفاً وخمسمائة قرشي ليس فيهم إلا فرخ زنية…. ويسير إلى الكوفة فيخرج منها ستة عشر ألفاً من البترية شاكين في السلاح قراء القرآن فقهاء في الدين قد قرحوا جباههم وسمَّروا ساماتهم(وقفوا في صلاتهم)وعمهم النفاق وكلهم يقولون: يا ابن فاطمة إرجع لاحاجة لنا فيك ! فيضع السيف فيهم على ظهر النجف عشية الإثنين من العصر إلى العشاء فيقتلهم أسرع من جزر جزور ، فلا يفوت منهم رجل ولايصاب من أصحابه أحد ، دماؤهم قربان إلى الله ! ومثل هذه الرواية العشرات

Reply

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre