عارف طيفور: الخارجية العراقية حُسمت للكرد تقريبا

by -talib
0 comment 95 views

اربيل3كانون الأول/ديسمبر(آكانيوز)- استبعد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي عن قAref Tayfur, arf taifurائمة التحالف الكردستاني، ان يؤثر تقلص عدد مقاعد الكرد في الدورة النيابية الجديدة مقارنة بالدورة السابقة، على ثقل وموقع الكرد في المجلس والحكومة الجديدة.

وأشار عارف طيفور، في المقابلة التي أجرتها معه وكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)، الى أهمية منصب وزارة الخارجية بالنسبة للكرد، مبينا ان “هذا المنصب قد حُسم للكرد تقريباً”.

وحول آلية توزيع حصة الكرد من المناصب الوزارية العراقية بين الكتلتين الكرديتين (ائتلاف الكتل الكردستانية وقائمة التغير)، أوضح ان المناصب التي تحصل عليها الكتل الكردستانية، ستتم توزيعها وفق حجم كل كتلة من الكتل الأربع المشكلة للائتلاف، اما قائمة التغير فستحاول الحصول على مناصبها بشكل منفرد.

وانتقد طيفور نواب كتلة التغير، على خلفية موقفهم خلال تعديل المنهاج الداخلي لمجلس النواب العراقي، معتبرا انهم كانوا ضد مصلحة الكرد، عبر مطالبتهم بمنح كامل الصلاحيات لرئيس المجلس اسامة النجيفي.

You may also like

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre