إلغاء مذكرة اعتقال السوداني والصافي بسبب ضغوط حكومية

by admin
0 comment 87 views

مركز العراق الجديد للإعلام والدراسات – لندن 13 تموز 2011 : تم إبطال مذكرة الاعتقال بحق صفاء الدين الصافي وعبد الفلاح السوداني بسبب فساد إداري أدى إلى هدر 155 مليون دولار بشراء زيوت طعام فاسدة ، بعد ضغوط مارسها السيد نوري المالكي على القضاء ، وكما هو متوقع في تقرير (مركز العراق الجديد للإعلام والدراسات في 1 تموز  2011) والمنشور في موقع المركز .. وقد كشفت وكيلة وزير التجارة سويبة محمود زنكنة في مؤتمر صحفي أعلنت فيها استقالتها عن ضغوط مارسها نوري المالكي على وزير التجارة لاستبعادها واستبعاد الكثير من المدراء العامين الذين يشكل وجودهم في الوزارة إلى كشف الكثير من الفساد الإداري والسرقات وهدر المال العام .

وقالت زنكنة خلال المؤتمر الصحفي : أعلن استقالتي أمام الشعب العراقي من منصبي بسبب الضغوطات التي تمارس من المسؤولين، لاسيما ضغط رئيس الوزراء نوري المالكي، على وزير التجارة لاستبعادي، مبينة أن استقالتها جاءت تلافيا لإحراج الوزير.

وأضافت زنكنة أن هناك ملفات فساد عديدة في وزارة التجارة تم كشفها وملفات أخرى لم تكتشف حتى الآن وأن وزارة التجارة تتبع آلية غير صحيحة في التعاقدات.

وتابعت زكنة لم يعطى لي المجال في عمليات إجراء التعاقدات، وتركت الموضوع لوزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني لإجراء التعاقدات مباشرة، وقالت اني قدمت استقالتي منذ 2008 إلا أن رئيس حكومة إقليم كردستان برهم صالح أقنعني حينها عدم الاستقالة لتصحيح المسار، بحسب قولها.

You may also like

Leave a Comment

About The New Iraq

( العراق الجديد) صحيفة ألكترونية تصدر عن المركز الإعلامي العراقي في لندن حرة غيرمرتبطة بأي جهة أوتكتل سياسي تهدف الى خدمة أبناء شعبنا العراقي وتدافع عن مصالحه السياسية والثقافية والإجتماعية

All Right Reserved. 2024 – TheNewIraq.com – Media & Studies Centre